20‏/01‏/2009

غزة وواجب التضامن

غزة وواجب التضامن
بدعوة من نقابيي قفصة تجمع العديد من النقابيين ونشطاء المجتمع المدني بمقر الإتحاد الجهوي للشغل يومي الأحد والإثنين 28 و29 ديسمبر للتنديد بمحرقة غزة وقد حاولوا الخروج في مسيرة إلا أن الحشود الأمنية المطوقة لمقر الإتحاد حالت دون ذلك وقد تشكلت لجنة من نقابيي التعليم الأساسي والكيمياء والنفط والصحة والتعليم الثانوي والمناجم لتأطير الفعليات التضامنية وبعثت إذاعة داخلية واقترحت اللجنة بمعية نقابيي الجهة مسيرة يوم الخميس 01 جانفي 2009 بعد عرض الإقتراح على الهيئة الإدارية الجهوية يوم اللأربعاء 31 ديسمبر لإقراره هذا وقد صدر بيانا عن مجموعة من نقابيي قفصة جاء فيه " نحن نقابيو جهة قفصة المجتمعين اليوم 28 ديسمبر 2008 بدار الاتحاد الجهوي للشغل لمناصرة أهلنا في غزة والتعبير عن وقوفنا ضد المجزرة التي تنفذها ضدهم الآلة العسكرية الصهيونية في حرب إبادة جماعية بتواطؤ من المجتمع الدولي وباتفاق مع الأنظمة العربية العميلة .
ورغم منعنا من الخروج في مسيرة احتجاجية فإننا نؤكد :
1. انحناءنا إكبارا وإجلالا لكل قطرة دم أريقت على ارض غزة ولكل شهيد سقط دفاعا عن الكرامة العربية.
2. إدانتنا الشديدة للموقف العربي الرسمي المتخاذل والمتواطئ مع الأعداء الصهاينة والامبرياليين .
3. أن المقاومة هي الطريق الوحيد لمواجهة الاحتلال, على أساسها تتحد الفصائل المناضلة وبها تتحرر الأرض و أمامها تنكشف سياسة المهادنة والتطبيع والمفاوضات الاستسلامية.
كما ندعو كافة القوى الحية إلى العمل على:
1. فرض قطع العلاقات, العلنية منها والسرية, مع الكيان الصهيوني.
2. فك الحصار الممنهج على أهلنا في غزة والمطالبة بوضع خطة دائمة للدعم المعنوي والمادي وذلك بإطلاق حملات للتبرع بالدم والأدوية والمؤونة .......
3. تفعيل المقاطعة الأكاديمية والاقتصادية للكيان الصهيوني ولكل الشركات والمؤسسات الداعمة له
عمر قويدر
الطريق الجديد العدد 109 من 03 إلى 09 جانفي 2009

ليست هناك تعليقات: